حكيمي و بونو والركراكي، ضمن المرشحين للفوز بجوائز “الأفضل” في كرة القدم فيفا 2022

أختير لاعبا المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أشرف حكيمي وياسين بونو، إضافة إلى الناخب الوطني وليد الركراكي، ضمن أسماء المرشحين للفوز بجوائز “الأفضل” في كرة القدم فيفا 2022.

وحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فقد تم اختيار الظهير الأيمن المغربي، ولاعب فريق باري سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي، الذي بصم على مشاركة تاريخية رفقة أسود الأطلس في المونديال القطري، ببلوغهم دور نصف النهائي، ضمن قائمة أفضل لاعب كرة قدم، التي تتكون من 14 لاعبا، إلى جانب زميليه في الفريق؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي.

وضمت هذه اللائحة كذلك أسماء مثل كريم بنزيما (فرنسا / نادي ريال مدريد)، وإيرلينغ هالاند (النرويج / نادي بوروسيا دورتموند 09 / نادي مانشستر سيتي)، وساديو ماني (السنغال / نادي ليفربول / نادي بايرن ميونخ)، ونيمار (البرازيل / نادي باريس سان جيرمان).

أما قائمة أفضل حارس مرمى، فقد وقع الاختيار على حارس عرين الأسود، ياسين بونو، المحترف بفريق إشبيلية الإسباني، للتباري على هذه الجائزة، رفقة كل من أليسون بيكر (البرازيل / نادي ليفربول)، وتيبو كورتوا (بلجيكا / نادي ريال مدريد)، وإيدرسون (البرازيل / نادي مانشستر سيتي)، وإميليانو مارتينيز (الأرجنتين / نادي أستون فيلا).

من جانبه، تم اختيار الناخب الوطني وليد الركراكي في قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب، إلى جانب كارلو أنشيلوتي (إيطاليا / ريال مدريد)، وديدييه ديشان (فرنسا / المنتخب الفرنسي)، وبيب غوارديولا (إسبانيا / نادي مانشستر سيتي)، وليونيل سكالوني (الأرجنتين / المنتخب الأرجنتيني).

وسيكون التصويت عبر موقع FIFA.com، ويمكن الإدلاء بالأصوات لغاية 3 فبراير 2023.

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم بداية شهر فبراير المقبل عن المتأهلين الثلاثة للتصفيات النهائية في كل فئة.

 

تطوان بوست

Loading...