حضور ذوي الإعاقة في البرامج الانتخابية

أطلقت جعية الحمامة البيضاء لحقوق الاشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب بتعاون مع شركائها، أرضية التنسيق الوطنية للشباكت العاملة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالمغرب ، مبادرة ترافعية تتوخى تعزيزحضور بعد حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في كل العمليات المرتبطة بالانتخابات خلال مراحلها الثلاث التحضير، التنظيم، و التقيم، و ذلك تحت شعار ” ها حنا .. . فينكم من هاد الشي كامل “.

 

وحسب البلاغ سيتم إنجاز هذه الحملة من خلال الأنشطة التالية:

• إعدإد وتوجيه مذكرة ترافعية حول إدماج بعد الاعاقة في البرنامج الانتخابية للأحزاب السياسية بمناسبة إنتخاب أعضاء وعضوات مجلس النواب.

 

• إعدإد وتوجيه مذكرة ترإفعية حول إدماج بعد الاعاقة في عملية تنظيم الانتخابات التشريعية، الجهوية والمحلية خلال شتنبر 2021 .لكل من رئيس الحكومة ووزير الداخلية.

 

• إعدإد وتوجيه مذكرة ترإفعيةحول إدماج بعد الاعاقة في عملية تنظيم الانتخابات التشريعية، الجهوية والمحلية خلال شتنرب 2021 للعمال والولات مبختلف أقاليم وعاملات المملكة.

 

• تنظمي حملة تحسيسية توعوية رقمية من خلال إنتاج شريط فيديو يتعلق بأهمية المشاركة في عملية إلتصويت. وإنتاج وبث عدد خاص من راديو ويب الحمامة في محور المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الاعاقة.

 

• تأطير عملية رصد وملاحظة الانتخابات بصفة عامة، وخاصة من زإوية الاعاقة في إطار الالتقائية مع جهود باقي منظامت المجتمع المدني.

 

هذا بالإضافة إلى نقاط أخرى تم إدراجها في البلاغ الرسمي للجمعية.

 

تطوان بوست

Loading...