صادقت الجماعة الترابية القصر الكبير على اتفاقية شراكة بغلاف مالي قدره 290 مليون .
وتجمع هذه الاتفاقية بالإضافة إلى الجماعة وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وجهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء باقليم العرائش.
وتهدف الاتفاقية إلى تحسين الواقع الصحي والبيئي للمدينة وحماية الموارد المائية وشبكة التطهير السائل، وكذا السعي لإحداث محطة لمعالجة المياه العادمة.
ويتوخى هذا المشروع الحفاظ على المجال البيئي والحد من تأثير المياه العادمة التي تصب في نهر اللوكوس، كما سيتم إنجاز محطة معالجة المياه العادمة تتضمن إنشاء قنوات التجميع وأربع محطات للضخ ومحطة المعالجة.
تطوان بوست



