الكاتبة والصحافية مريم كرودي تصدر “أحمر شفاه”

أصدرت الكاتبة والصحافية مريم كرودي، عملا أدبيا جديدا، عن منشورات كتوبيا، يأتي على شكل مجموعة قصصية ويحمل عنوان “أحمر شفاه”.

وقالت كرودي، إن المؤلف يضم نصوصا قصصية، تتطرق لقضايا نساء من الوطن العربي، ولمعاناتهن إزاء مختلف أشكال العنف، مشيرة إلى أن “قدس، راضية، أحلام ، أمل، شروق، بهية، ثريا، انتصار… وغيرهن، نساء منا يعشن معنا، ونعايش حكاياهن كل يوم… نساء من مجتمعاتنا العربية، يشبهننا ونشبههن، ويعانيين تماما كما نحن”.

 

وتابعت في حديثها عن “أحمر شفاه”، أنه يجمع “قصصا من صميم الواقع، ومعيشنا اليومي، تختلف شخصياتها وظروفها، وتشترك في أحمر الشفاه، في كون البطلات نساء”.

 

وعن عنوان المجموعة القصصية، قالت الكاتبة: “يحدث لأحمر الشفاه أن يصير نقمة على صاحبته، يحدث أن تتشوه معالم قصتها فقط لأنها أنثى تعيش في مجتمع شرقي، لتغدو من شخصية عادية تشبه كل الكومبارسات، إلى بطلة تتجرع

الويلات والعذابات”.

 

هذا ومن المنتظر أن يشارك الإصدار الجديد في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط والذي سيمتد في الفترة بين 9 و 19 ماي الجاري، وذلك من خلال حفل توقيع في جناح “منشورات كتوبيا”.

 

حري بالذكر، أن “أحمر شفاه” يعد الإصدار الثاني لصاحبته مريم كرودي، حيث كانت قد أصدرت متم سنة 2021 “تراتيل التاء” وهي مجموعة شعرية، كما ساهمت في العديد من الإصدارات الجماعية والأنتولوجيات، ك “إشراقات شعرية”، و “زرقاء اليمامة – شاعرات قادمات من المستقبل” و “بين الأقلام والشواطئ” وهي مجموعة شعرية إسبانية.

 

تطوان بوست

Loading...