المعرض الجهوي

حفل ختامي للمسابقة الوطنية لفن الكاريكاتير التربوي.

احتضن مسرح ثانوية القاضي عياض بتطوان، أمس الجمعة، فعاليات الحفل الختامي للمسابقة الوطنية لفن الكاريكاتير التربوي، المنظمة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة-تطوان-الحسيمة.

 

وتم بالمناسبة تتويج الفائزين في الدورة الثالثة من هذه المسابقة الوطنية، التي اختير لها هذه السنة موضوع “سلوك المواطنة في المجال الرياضي” ، والتي همت فئتي تلاميذ الثانوي الإعدادي وتلاميذ الثانوي التأهيلي.

 

وقال سعيد النالي، أستاذ بالمعهد العالي للفنون الجميلة بتطوان وممثلا للجنة التحكيم، إن هذه الدورة عرفت مستوى متميزا أبان من خلاله المشاركات والمشاركون عن موهبتهم من خلال الرسومات التي شاركوا بها والتي خولت لهم سبل التميز على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التي يمثلونها، مضيفا أن الوصول إلى هذه المرحلة هو في حد ذاته تتويج وإنجاز يستحقان الإشادة والتنويه.

 

وحسب بلاغ للأكاديمية الجهوية، فقد أسفرت النتائج النهائية للمسابقة الخاصة بسلك التعليم الثانوي الإعدادي عن تتويج التلميذة آية جمعي (أكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء) بالرتبة الأولى، فيما حازت التلميذة آية الفايدي (أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات) الرتبة الثانية، وعادت الرتبة الثالثة للتلميذة كريمة القاطي (أكاديمية جهة درعة تافيلالت).

 

وبالنسبة لسلك التعليم الثانوي التأهيلي، فقد ظفر التلميذ وليد الحباب (أكاديمية جهة مراكش آسفي) بالرتبة الأولى، تلته التلميذة رانا دقون (أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة) التي حصلت على الرتبة الثانية، وحاز التلميذ ادريس الخطابي (أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة) على الرتبة الثالثة.

 

تطوان بوست

Loading...