عمر مورو يجري مباحثات مع رئيس البرلمان العربي.

أجرى السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، زوال اليوم الأربعاء 24ماي2023، بمدينة طنجة، بحضور نائبه الأول، السيد عبد اللطيف الغلبزوري، مباحثات مع معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، ومع معالي النائب خالد العبد الله، ممثل مجلس النواب الأردني، رئيس مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، بحضور عضوات وأعضاء المجموعة. وحضور السيدة إلهام الساقي، ممثلة مجلس النواب المغربي. 

وقد أجريت هذه المباحثات في إطار زيارة العمل التي تقوم بها المجموعة للمملكة المغربية، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 26 ماي 2023.، والتي تهدف إلى دعم التعاون المشترك بين الدول العربية وتبادل الخبرات والتجارب في مجالات العلوم والتكنولوجيا باعتبارها من بين أهم الأدوات لريادة المستقبل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقد أعرب الوفد البرلماني العربي عن شكره للاستقبال الذي حظي به من طرف مجلس الجهة، وأشاد بمستوى التطور الذي تشهده الجهة، خصوصا في مجال الصناعة ، وبمستوى البنيات التحتية الأساسية التي تشجع على الاستثمار والابتكار. كما أشاد السيد عمر مورو، من جانبه، بقوة العلاقات المغربية العربية، وبتطلعه إلى الرفع من حجم استثمارات الدول العربية بجهة طنجة-تطوان الحسيمة، التي تعتبر جهة جاذبة ومستقطبة للاستثمار ، بما تتوفر عليه من بنيات تحتية رائدة وموارد بشرية مؤهلة، ومناخ للأعمال يستجيب للمعايير الدولية فيما يخص تشجيع الاستثمار في مختلف المجالات.

تطوان بوست

Loading...