المصادقة على ميزانية 2023 للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لطنجة-تطوان-الحسيمة

صادق المجلس الإداري، المنعقد في الدورة العادية لسنة 2022 برئاسة الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، بتفويض من الوزير شكيب بنموسى، على برنامج العمل الجهوي ومشروع الميزانية برسم سنة 2023.

كما صادق المجلس على مخطط التكوين المستمر لسنة 2023 وإحداث بنيات إدارية جديدة ضمن التنظيم الهيكلي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وأشار بلاغ للأكاديمية الجهوية إلى أن مدير الأكاديمية الجهوية، محمد عواج، قدم عرضا مستفيضا حول مؤشرات التمدرس بالجهة، وكذا الحصيلة المرحلية لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لتنزيل أحكام القانون الإطار رقم 51.17 برسم سنة 2022، والحصيلة المرحلية لمخطط التكوين المستمر لسنة 2022، مبوبة حسب الالتزامات الإثني عشر لخارطة الطريق 2022-2026.

وثمن أعضاء المجلس الإداري الجهود المبذولة للارتقاء بالمنظومة التربوية بالجهة، مجددين تأكيدهم على تعبئتهم وانخراطهم لرفع تحديات تحقيق الجودة بالمدرسة المغربية واسترجاع الثقة فيها وكسب رهان إصلاح منظومتنا التعليمية.

على هامش أشغال المجلس الإداري، تم توقيع اتفاقيتي شراكة، الأولى بين الأكاديمية وجامعة عبد المالك السعدي تروم تطوير العمل المشترك، في حين تسعى الثانية الموقعة مع “مؤسسة تمكين” إلى إرساء مقاربة البناء المشترك لنظم التعلم الجماعاتي.

 

تطوان بوست

Loading...