شفشاون تحتضن الدورة 36 لملتقى الأندلسيات

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة – بتعاون مع عمالة إقليم شفشاون والمجلس الإقليمي وجماعة شفشاون ،الدورة 36 لملتقى الأندلسيات، خلال الفترة ما بين 24 و 26 من يونيو الجاري .

ويندرج هذا الملتقى في إطار المشروع الرامي إلى حفظ وصيانة الموروث الثقافي والفني، باعتباره مصدرا للتثقيف والتأهيل ورافدا من روافد الشخصية المغربية.

وتتميز دورة هذه السنة بتنظيم أنشطة موازية ، من ضمنها معرض فوتوغرافي يوثق لأقوى لحظات هذا المهرجان العريق طيلة ثلاثة عقود من الزمن، وتنظيم ندوة حول موضوع “الرافد الموسيقي الأندلسي في التراث المغربي”، بمشاركة الباحثين عبد اللطيف بن شبتيت و محمد أملال و زين العابدين بنطاهر.

و ستقدم مجموعة من الأجواق والفرق المغربية المتميزة من مدن تطوان وطنجة والقصر الكبير وفاس والدار البيضاء وسلا والرباط وشفشاون معزوفات من الطرب الأصيل على خشبة مسرح الهواء الطلق ، لخلق فسحة جمالية، والتعبير عن مغرب فني متشبث بتاريخه وإرثه الحضاري.

و تكرم دورة هذه السنة كلا من الفنان القدير ابن مدينة شفشاون الأستاذ محمد الذهبي، وأيضا الرائد الحاج محمد الزكي من الرباط ، لمساهمتهما في خدمة الموسيقى الأندلسية من خلال حفظ الصنائع الأصيلة وتلقينها لأجيال من الشباب المولع.

 

تطوان بوست

Loading...