البكوري يستقبل القنصل العام الإسباني بمقر جماعة تطوان

استقبل السيد مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، صباح اليوم الأربعاء، بمعية نائبه السيد عبد السلام الدامون ونائبته السيدة أمينة بورجيلة، القنصل العام الاسباني بتطوان، السيد ألفونسو لوبيز برونا، وذلك في إطار زيارة ود ومجاملة إثر انتخاب السيد البكوري رئيسا لمجلس جماعة تطوان.

ورحّب السيد رئيس جماعة تطوان بالمسؤول الديبلوماسي، وتطرق للعلاقات المتينة التي تجمع المملكتين الاسبانية والمغربية، وذكر بمضامين الرسالة التي بعثها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أمس الثلاثاء لعاهل المملكة الاسبانية، وصاحبة الجلالة الملكة ليتيزيا، بمناسبة احتفال بلادهما بعيدها الوطني.

 

وشدد السيد مصطفى البكوري على تعزيز وترسيخ العلاقة المشتركة بين مدينة تطوان وبعض المدن الإسبانية التي تجمعها علاقة التوأمة ووقعا اتفاقيات شراكة وتعاون، مشيرا إلى ضرورة استثمار العلاقة وتطويرها مستقبلا لما يعود بالنفع والازدهار على الجميع.

 

وتطرق السيد رئيس جماعة تطوان إلى المشاريع الآنية التي تعرفها مدينة تطوان والتي تتجلى في توسعة مطار سانية الرمل نظرا للحركية الجوية التي يعرفها، متطرقا إلى الخطوط الجوية المضافة التي تربط مدينة تطوان ببعض المدن الإسبانية.

 

من جهته قدم السيد القنصل الإسباني السيد ألفونسو لوبيز برونا، تهانيه للسيد مصطفى البكوري، وعرض نبذة عن تاريخ القنصلية الاسبانية بمدينة تطوان، والتي من ضمنها العلاقة الكبيرة التي تجمع مدينة تطوان بقنصلية إسبانيا، معرجا على خصوصية المدينة التاريخية وخصوصا المدينة العتيقة كونها تراثا عالميا.

Loading...