انخفاض ملحوظ في منحنى الإصابات بكوفيد- 19 على المستوى الجهوي والوطني 

شهدت جهة طنجة-تطوان-الحسيمة انخفاضا في عدد الاصابات بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين بناقص 52 في المائة وهي أعلى نسبة مقارنة بباقي الجهات.

 

وأشار رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة عبد الكريم مزيان بلفقيه، خلال تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة للحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة الممتدة من 28 شتنبر الماضي إلى 11 أكتوبر الجاري ، عن قرب خروج المغرب من الموجة المجتمعاتية الثانية لجائحة كورونا مع تسجيل مد تنازلي خلال الأسبوعين الماضين للحالات الإيجابية المسجلة للأسبوع التاسع على التوالي على الصعيد الوطني.

 

مؤكدا على انخفاض عدد الحالات الإيجابية من أكثر من 10 الاف حالة إيجابية كرقم اسبوعي سجل في الأسبوع ما قبل الماضي، إلى أقل من 4000 حالة إيجابية كحصيلة للأسبوع الماضي، مضيفا أن هذا الانخفاض الملحوظ قدر عموما بناقص 36 في المائة على المستوى الوطني.

 

كما سجلت المنظومة الصحية استمرار انخفاض الحالات النشطة، حيث انتقلت من 17 ألف حالة نشطة كعدد سجل منذ أسبوعين، إلى أقل من7 آلاف حالة نشطة يوم أمس أي بانخفاض يقارب 60 في المائة.

 

وبالنسبة للتطور الأسبوعي للمعدل اليومي للحالات بأقسام الإنعاش تحت التنفس الاصطناعي، فقد عرف هو الآخر تحسنا ملحوظا في عدد الحالات خلال الأسبوعين الأخيرين، حيث أشر على انخفاض ناهز ناقص 21 في المائة.

 

ولفت المسؤول الصحي إلى أن منحنى الوفيات الأسبوعي سجل انخفاضا ملحوظا للأسبوع السابع على التوالي، حيث انتقل من 172 حالة وفاة في الأسبوع ما قبل الماضي، إلى 118 حالة وفاة في الأسبوع المنصرم.

 

تطوان بوست

Loading...