عضو اللجنة العلمية المتتبعة لكوفيد 19 بالمغرب يطالب بتخفيف القيود 

طالب عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط وعضو اللجنة العلمية المتتبعة لكوفيد 19 بالمغرب من جديد بتخفيف القيود بعد تراجع أعداد الإصابات بكورونا.

 

الإبراهيمي خرج اليوم في تدوينة نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي :”فايسبوك” عنونها “نحن الملقحون… إلى متى سننتظر ما وعدتمون؟”.

 

يقول الإبراهيمي في تدوينته المطولة (… ها أنا اليوم، و كأي مواطن ملقح… أضم صوتي لصوت كل الملقحين و بكل مسؤولية … أطالب بتحرك الجهات المسؤولة لتخفيف القيود و اتخاذ القرارات المناسبة).

 

وأضاف عزالدين الإبراهيمي ( نحن الملقحون… بالجرعة الأولى و الثانية، و قد وصل عددنا إلى 22 مليون مغربي أي 75 في المئة من الفئة المستهدفة بالمغرب “الأشخاص فوق 12 سنة”… أمنا و نؤمن بالمقاربة الملكية الجريئة و الاستباقية… والتي جعلت في صلبها كرامة المواطن الصحية و المعيشية… و التي جعلت من التلقيح وسيلة للخروج من الازمة الصحية الراهنة…. فكما طالبونا به… فقد تلقحنا و لقحنا أطفالنا و أبائنا و أجدادنا… و ترافعنا عن اللقاح…..)

 

واضاف عضو اللجنة العلمية المتتبعة لكوفيد 19 بالمغرب ( نحن الملقحون…

 

و بخلاصة… عيينا و بغينا “نتاعايشو” مع الفيروس و “ما نطبعوش” مع الكوفيد و لكن نرنو و نود الرجوع لحياتنا الطبيعية… و بالتدرج … و بغينكم ديرو لينا شي حل… و حنُّوا منَّا و حلُّوا علينا… الله يرحم ليكم الوالدين و حفظنا الله جميعا…)

 

تطوان بوست

Loading...