الهروشي يسائل عمارة بخصوص حلبة تعليم السياقة بتطوان

وجه البرلماني نور الدين الهروشي،عن فريق الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء،عبد القادر اعمارة حول  غياب حلبة خاصة لتعليم واجتياز امتحان السياقة بمدينة تطوان.

 

وقال الهروشي في سؤاله الكتابي:” إن أرباب سيارات تعليم السياقة بمدينة تطوان يعانون من غياب حلبة خاصة لتعليم واجتياز امتحان السياقة، مما يدفع إلى اختيار تجزئات خاصة وبعض المساحات الفارغة من أجل القيام بعمليات التدريب واجتياز امتحانات الحصول على رخص السياقة من مختلف الأصناف والتي تسلمها مصالح مركز تسجيل السيارات بتطوان”.

 

وأضاف قائلا:” إن أرباب سيارات تعليم السياقة سبق لهم أن نظموا وقفات احتجاجية ختمت بمسيرة نحو العاصمة الرباط، حيث تم التوصل إلى حل، سيتم لاحقا بموجبه تنفيذ مشروع حلبة لتعليم السياقة بالقرب من المنطقة الصناعية بطريق مرتيل، لكن هذا الاتفاق ظل يراوح مكانه “.

 

وتابع ” بالنظر لأهمية حلبة التدريب على السياقة، والمشاكل التي تواجه أرباب سيارات تعليم السياقة، بسبب احتلالهم للأملاك الخاصة والتي غالبا ما تؤدي لمشاحنات وخلافات مع الملاك ينتهي بعضها بردهات المحاكم. فإن السؤال الذي يطرح نفسه اليوم هو: ما هي الأسباب الكامنة وراء تأخر إنجاز مشروع حلبة تعليم السياقة بتطوان، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لمعالجة الفوضى التي ترافق اجتياز امتحانات رخص السياقة بسبب غياب حلبة خاصة بذلك؟”.

Loading...