قافلة التوجيه بجامعة عبد المالك السعدي تحط الرحال بمدينة طنجة .

بعد مشاركتها الفعالة في مختلف المنتديات والملتقيات التي تهم الإعلام المدرسي والجامعي والمهني المنظمة من طرف مختلف الفاعلين التربويين، قافلة التوجيه لجامعة عبدالمالك السعدي تحط الرحال بمدينة طنجة أيام 18 و 19 أبريل 2024 من أجل المشاركة في الملتقى السنوي للإعلام والتوجيه المنظم من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بطنجة، بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي – فرع طنجة ، بالثانوية التأهيلية مولاي يوسف بمدينة طنجة. 

مشاركة جامعة عبدالمالك السعدي في هذا الملتقى تأتي باعتبار أن التوجيه أصبح ضرورة بيداغوجية من أجل إعلام التلاميذ بالتخصصات التي تتيحها الجامعة لفائدتهم وخصائصها ومتطلبات الالتحاق بها، ومساعدتهم على اختيار التخصص الذي يتناسب مع ميولاتهم وقدراتهم واستعداداتهم. وهي مناسبة أيضا لإخبار التلاميذ بمختلف الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الجامعة لفائدة الطلبة ( المنح، التغطية الصحية،…).

وتجدر الاشارة إلى أن القافلة لا زالت متواصلة حيث من المنتظر أن تحط الرحال في الأسبوع المقبل بمدينة شفشاون، في انتظار برمجة ملتقيات في كل من الحسيمة والمضيق الفنيدق والعرائش.

 

تطوان بوست

Loading...